رسم السياسات والاستراتيجيات والتنسيق والمراجعة الفنية لخطط الأقسام المختلفة لضمان التزامها بنطاق الخطة الاستراتيجية والخطط التطويرية للكلية. إعداد الدراسات، ووضع الخطط اللازمة لتطوير المستوى الأكاديمي والإداري لكلية الرباط وكفاءة العاملين.
المهام والمسؤوليات:
1.
إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية للكلية.
2.
تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن تطور العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام
المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.
3. الإشراف على إعداد التقارير الربعية للكلية وارساله للجهات المختصة
بعد إقراره من العميد.
4.
الإشراف على تنفيذ ما يحال إليه من مواضيع ذات اختصاص بالتخطيط والجودة.
5. وضع النظام الداخلي للعمل في وحدة التخطيط والجودة والتوصيف العام
لواجبات العاملين بها والتنسيق مع بقية الإدارات والوحدات بالكلية.
6. وضع الخطط المرحلية المناسبة للمراجعة الدورية لمعايير
الجودة المعتمدة لضمان التحسين المستمر في أداء الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية
بالكلية.
7. تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى الكلية.
8.
دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجه برامج التطوير والجودة واقتراح الحلول لها.
9. تنفيذ ومتابعة تقويم وتطوير الأداء التدريسي
لعضو هيئة التدريس، ومساعدته لتحقيق التميز المهني والعلمي.