بدء اختبارات اللياقة البدنية للطلبة الجدد...

1 أغسطس 2019 276


بحضور اللواء توفيق ابو نعيم وعميد الكلية د.كمال تربان
غزة:كلية الرباط:محمد تنيرة

شرعت كلية الرباط الجامعية اختبارات اللياقة البدنية للطلبة الذين سجلوا في الكلية للعام 2019، للالتحاق ببرنامجي البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية والملاحة البحرية.

وتقدم لاختبارات اللياقة 90 طالباً ممن تم قبولهم في المرحلة الأولى والذين تنطبق عليهم شروط التسجيل مروا خلالها باختبارات كشف الهيئة وسلامة النطق واللياقة البدنية.

وتفقد كل من وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم وعميد كلية الرباط العميد كمال تربان سير إجراءات الاختبارات وعمل اللجان المشرفة عليها.

بدوره، أكدَّ العميد تربان أن المرحلة الأولى من الاختبارات تبدأ باختبار الهيئة وتشمل فحص "الوزن والطول وسلامة الشكل والنطق"، بالإضافة لاختبارات اللياقة البدنية وتشمل "السرعة وتمرين الضغط وتمرين المعدة".

وقال العميد تربان إن "الكلية ترصد في نهاية المرحلة الأولى من الاختبارات درجات بمعايير واضحة ودقيقة يتم من خلالها تقييم الطالب بين أقرانه".

وأضاف: "سيتم اختيار 80 طالباً من المتقدمين للاختبارات لهذا العام منهم 50 طالباً تقدموا لبرنامج البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية وـ30 طالباً تقدموا لبرنامج البكالوريوس في الملاحة البحرية"

وأشار إلى أن الكلية تسعي لتحيق النزاهة والشفافية من خلال هذه الاختبارات بمراقبة لجان تكونت من عدة أجهزة من وزارة الداخلية لمتابعة سير العمل.

وأوضح تربان أنه سيتم استكمال المتبقي من الطلاب المسجلين وبهم يتم الانتهاء من المرحلة الثانية من الاختبارات، لافتاً إلى أن الطلاب سيتوجهون لمديرية الخدمات الطبية لإجراء الفحوص اللازمة ثم سيخضعون لاختبار تحريري تليها المقابلة الشخصية أمام لجنة مهنية مختصة.

وتمنى عميد الكلية التوفيق والنجاح لمن هو كفاءة ويستحق الالتحاق بالكلية لينال فرصة التدريب فيها لتخريج ضابطاً مميزاً بعد قضاء 4 سنوات.